«GUST» تدرب طلبتها على تجربة التداول بالبورصة عبر "التجاري للوساطة"

قدم مركز الخليج المالي التابع لجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) ورشة عمل في الحرم الجامعي الأسبوع الماضي، بالتعاون مع شركة التجاري للوساطة المالية، بعنوان «محاكاة مباشرة للتداول بسوق الأوراق المالية»، والتي تم إعدادها لطلبة تخصص التمويل في كلية إدارة الاعمال لإتاحة الفرصة لهم للتعرف على كيفية عمل سوق الكويت المالي وسير عمله اليومي عن قرب.

وقالت مديرة المركز الأستاذة المشاركة في كلية الاقتصاد بـ «GUST» د. فدا كرم، إن المركز يهدف لإتاحة أفضل السبل للطلبة بإعطائهم فرصة تجربة التداول ببورصة الكويت للأوراق المالية بصورة فعلية، موضحة أن 17 طالباً استطاعوا تعلم مهارات التداول الافتراضي وكيفية التداول والمصطلحات المستخدمة فيه.

وقدم الورشة نائب الرئيس التنفيذي محمد الرديني، وعبدالله السلمان من شركة التجاري للوساطة المالية، حيث تم تعريف الطلاب على أحدث أنظمة التداول في البورصة والتي ستساعدهم على تطوير مهاراتهم ومعرفتهم في التداول بسوق الكويت للأوراق المالية.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة مشعل القناعي: «قمنا بالتحضير لهذه الورشة بحيث تتناول في مقدمتها نظرة عامة على تاريخ سوق الكويت للأوراق المالية منذ نشأته إلى اليوم، ثم شرحاً عن الهيئات التنظيمية والسلطات المعنية بإدارة السوق المالي الكويتي، ودور كل منها، ثم تم تسليط الضوء على مختلف أنظمة التداول الإلكترونية».